البلازما للوجه

فوائد البلازما للوجه ومتى تظهر نتائجها؟

على الرغم من أن حقن الفيلر والبوتكس أصبحت آمنة تمامًا، إلا أن البعض مازالوا يفضلون الخيارات الطبيعية أكثر من غيرها، وبالتالي يلجأون لحقن البلازما والتي تُعد الخيار الأمثل لتحفيز الكولاچين بالوجه. تعرفوا على فوائد البلازما للوجه وإلى متى تستمر نتائجها من خلال المقال الآتي.

ما هي حقن البلازما؟

تعتمد عملية الحقن بالبلازما على استخراج مواد مُعينة من الدم، هذه المواد تُساعد البشرة على تجديد خلاياها وإنتاج المزيد من الكولاچين بحيث تبدو أصغر سنًا وتتخلص من بعض العيوب الموجودة بها، مثل التصبغات وبعض التجاعيد والهالات السوداء.

وعادًة ما تكون الحقن هذه غنية بالصفائح الدموية، وهي المادة التي تحفز الجسم على شفاء وتجديد خلاياه، ومادة البلازما التي تحوي الصفائح الدموية بداخلها.

وتُستخدم حقن البلازما أيضًا لعلاج تساقط الشعر وتلفه، والتهاب المفاصل، ولتحفيز التعافي بعد العمليات الجراحية أو إصابات الملاعب.

اقرأ أيضًا: حقن البلازما وفوائدها الطبية والتجميلية

 

فوائد البلازما للوجه

تحتوي حقن البلازما على تركيز أكبر بنسبة 5 لـ 10 أضعاف من الصفائح الدموية التي تساعد على علاج البشرة، وتُستخدم حقن البلازما للوجه لتحفيز البشرة على تجديد خلاياها، حيث أن هذا التجديد يساعد على التخلص من عِدة مشاكل من بينها:

·        التصبغات

·        آثار الجروح والندبات

·        التجاعيد البسيطة

·        الهالات السوداء

·        تجويف أسفل العينين

·        المسام الكبيرة

عندما يتم حقن البلازما في الوجه تبدأ خلايا الجلد في إنتاج مادة الكولاچين والإيلاستين، والنتيجة هي بشرة أصغر سنُا وأكثر سلاسة دون مسام واضحة أو عيوب.

جلسة حقن البلازما للوجه خطوة بخطوة

خطوات حقن البلازما

لا تستغرق جلسة حقن البلازما وقتًا طويلًا، حيث أنها تتم في 3 خطوات فقط، ويمكنك الحصول عليها في أي وقت طالما تتمتع بصحة جيدة. وتتم كالآتي:

·        سحب عينة دم. يقوم الأخصائي بسحب عينة دم منك حتى يتمكن من استخراج البلازما منها

·        فصل البلازما. توضع عينة الدم في أنابيب مُخصصة ويتم وضعها في جهاز الفصل، حيث يقوم هذا الجهاز بفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن مكونات الدم الأخرى

·        حقن البلازما. يتم حقن البلازما في الوجه، وخاصًة في المناطق التي تتطلب علاج مثل أسفل العينين أو حولها

قد يستغرق الأمر بأكمله ساعة واحدة فقط، وبعد أن تتم عملية الحقن سيخبرك الطبيب بالتعليمات الواجب اتباعها للتعافي في أقل وقت ممكن.

اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة الأمثل وفقًا لنوع بشرتك

https://www.youtube.com/watch?v=LVonxjd9uu0

 

 

متى تظهر نتيجة حقن البلازما للوجه؟ وإلى متى تستمر؟

بمجرد الانتهاء من جلسة حقن البلازما سوف يخبرك الطبيب ببعض التعليمات التي يجب عليك اتباعها، مثل:

·        عدم غسل الوجه لمدة تتراوح بين 24 لـ 48 ساعة حتى لا تؤثر على النتائج

·        وضع الكمادات الباردة على الوجه لتخفيف الكدمات والتورم في حال ظهورهم

·        عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة بعد الحقن لعِدة أيام

·        تناول إيبوبروفين في حال الشعور بألم في مواضع الحقن

كما أنه سيخبرك متى ستبدأ نتائج البلازما في الظهور؛ تختلف مدة ظهور النتائج من حالة لأخرى، ولكنها عادًة ما تبدأ في الظهور خلال عِدة أيام وتستمر النتائج في التحسن بمرور الوقت.

وفقًا للمُختصين يمكنك الحصول على أفضل النتائج بعد عِدة جلسات بفارق أسبوعين على الأقل بين كل جلسة والأخرى. وتستمر النتائج لعِدة أشهر أو أكثر بحسب كل حالة، ولكن ما يميز حقن البلازما عن غيرها أن لا يُشترط المواظبة عليها للحفاظ على بشرة صحية.

اقرأ أيضًا: حب الشباب .. أسبابه وطرق علاجه

حقن البلازما للوجه آمنة للغاية لأنها يتم استخراجها من دم الشخص نفسه وبالتالي لا تسبب أي رد فعل تحسسي وعادًة ما تأتي بنتائج مُرضية تستمر لفترة طويلة، وإمكانية المواظبة عليها للحفاظ على النتائج لا تتطلب وقتًا طويلًا أو تكلفة كبيرة.

يمكنك التواصل معنا في أي وقت من خلال 16522 لمعرفة المزيد عن حقن البلازما ولتحديد موعد مع أحد أفضل أطبائنا لمعرفة ما إن كانت البلازما للوجه هي الخيار الأمثل لك.. دُمتم بصحة.